-->
موقع العدالة المغربية موقع العدالة المغربية
مقالات

آخر المستجدات

مقالات
مقالات
جاري التحميل ...

كيف يتم تصحيح كتابة بيانات رسوم الحالة المدنية ؟ | مجلة العدالة المغربية

كيف يتم تصحيح كتابة بيانات رسوم الحالة المدنية ؟
الجواب:
يتم تصحيح كتابة بيانات الرسم بالأحرف اللاتينية التي تخص كلا من الاسم الشخصي والعائلي ومطابقتها مع ما كتب بالعربية أو إضافة هذه الكتابة في حالة إغفالها بصلب الرسم وفق ما كتب باللغة العربية وبمقتضى إذن من وزير الداخلية أو من يفوض له في ذلك بناء على طلب يتقدم به المعني بالأمر، معززا بنسخة كاملة من رسم ولادته وكذا نسخة من رسم ولادة والده فيما يخص الاسم العائلي.

وفي حالة الموافقة على الطلب، يوجه الإذن بالإصلاح أو الإدخال إلى ضابط الحالة المدنية المختص ليقوم هذا الأخير بإدراج هذه الإصلاحات في هامش رسم ولادة المعني بالأمر، ويحيل نسخة منه إلى وكيل الملك المختص ليقوم بنفس الإجراء في نظير السجل الممسوك بالمحكمة طبقا للمادة 35 من القانون رقم 99/37 المتعلق بالحالة المدنية وللمرسوم التطبيقي رقم 665-99-2 الصادر في شأن تطبيق القانون المذكور .
ملاحظة :
قد تم تفويض الإمضاء في هذا الشأن من طرف وزير الداخلية إلى:
- مدير الشؤون القانونية والدراسات والتوثيق والتعاون بالمديرية العامة للجماعات المحلية، بالإضافة إلى طلبات إدخال وإصلاح الأسماء العائلية والشخصية بالأحرف اللاتينية في رسوم الحالة المدنية بالنسبة للمواطنين المغاربة المسجلين بالقنصليات والسفارات المغربية بالخارج؛ - السادة ولاة الجهات، وعمال العمالات، وعمال عمالات المقاطعات، وعمال الأقاليم.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات

>

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

تابعونا على الفيسبوك

موقع العدالة المغربية

موقع العدالة المغربية، موقع مغربي غايته نشر العلم والمعرفة القانونية بين الطلبة والباحثين في المجال القانوني، يمكنكم المساهمة معنا في إثراء الساحة القانونية عبر إرسال مساهماتكم إلى البريد الإلكتروني التالي: contact@marocjustice.com
موقع العدالة المغربية، رفيقك إلى النجاح في الدراسات القانونية

جميع الحقوق محفوظة

موقع العدالة المغربية